آخر 10 مشاركات
علاج الغرغرينا, الغرغرينا والعلاج, علاج ,شفاء الغرغرينا (الكاتـب : حبيبه الرحمن - آخر مشاركة : فريد - مشاركات : 6 - المشاهدات : 1459 )           »          الحجامة الشرعية - احياء الطب النبوي (الكاتـب : شوق الصبا - آخر مشاركة : فريد - مشاركات : 9 - المشاهدات : 802 )           »          مدمني العاب الكمبيوتر اكثر عرضة للاصابة بمرض التوحد (الكاتـب : NESRIN - آخر مشاركة : فجر - مشاركات : 11 - المشاهدات : 785 )           »          قص الشعر _ تفسير الاحلام بقص الشعر (الكاتـب : صالح مدين - آخر مشاركة : دلوعة جدة - مشاركات : 24 - المشاهدات : 470 )           »          اكتشاف أبحاث السرطان في لندن،اكتشاف وسائل تمكّن من تشخيص سرطان الرئة باكراً. (الكاتـب : عاطف - آخر مشاركة : امجد - مشاركات : 3 - المشاهدات : 260 )           »          المس بين النقل والعقل.. ؟؟ (الكاتـب : زهرة الوادي - آخر مشاركة : حتفضل فى قلبى - مشاركات : 15 - المشاهدات : 958 )           »          عيوبنا لا نراها وعيوب الناس نجري وراها؟؟؟ (الكاتـب : حنين الاشواق - آخر مشاركة : حزيفة - مشاركات : 5 - المشاهدات : 383 )           »          ماحكم الاسلام فى التلفظ بكلمات خارجة أثناء الصيام (الكاتـب : امجد - آخر مشاركة : ريتاج احمد محمود - مشاركات : 4 - المشاهدات : 549 )           »          كيف اتخلص من الخجل الاجتماعى, نصائح للتخلص من الخجل (الكاتـب : حياتى وعمرى انت - آخر مشاركة : زهرة الوادي - مشاركات : 7 - المشاهدات : 521 )           »          اقرأ اثنان وثلاثون فائدة حول الحسد والعين (الكاتـب : هديردودو - آخر مشاركة : انور - مشاركات : 9 - المشاهدات : 590 )


استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتديات بن قميشه > منتدى الامراض الروحانية والعضوية وعلاجها > منتدى الامراض العضوية وعلاجها > اخبار الطب وابحاثها

اخبار الطب وابحاثها منتدى يهتم باخبار الطب واخر الاكتشافات والابحاث ونشر التوعية والصحة والتغذية والطب البديل

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


عوامل تهدد المراهقين بالكأبة

منتدى يهتم باخبار الطب واخر الاكتشافات والابحاث ونشر التوعية والصحة والتغذية والطب البديل



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-10-2010, 07:21 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة


البيانات
التسجيل: 09-10-2010
العضوية: 2491
المشاركات: 1,402 [+]
بمعدل : 0.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فيروزه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : اخبار الطب وابحاثها

اغلفة فيس بوك




الوراثة والإصابة السابقة.. عوامل تهدد المراهقين بالكآبة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



واشنطن: تظهر الكآبة سنويا لدى 1 إلى 2 في المائة من الأطفال والمراهقين في الولايات المتحدة. ولا تتداخل هذه الحالة المزاجية مع الأعمال المدرسية والتحصيل الدراسي والعلاقات العائلية فحسب، بل إنها تزيد من خطر حوادث الانتحار، كما يزيد الظهور المبكر للكآبة أيضا من خطر ظهور أعراض أشد وأخرى مزمنة في الحياة، لاحقا.


وذكرت صحيفة "الشرق الاوسط" أن الباحثين يحددون وجود ثلاثة عوامل خطر تهدد المراهقين بحدوث حالات قوية من مرض الكآبة لديهم.

* كآبة الوالدين. الأطفال الذين يعاني الوالد أو الوالدة أو كلاهما من الكآبة حاليا أو في السابق يتعرضون أكثر بـ3 إلى 4 مرات لحدوث الكآبة مقارنة بنظرائهم من المراهقين الآخرين. وهذا ما يعكس على الأكثر حقيقة أن للكآبة عنصرا وراثيا يمكنه أن ينتقل من الوالدين إلى الأبناء. إلا أنه قد يجسد أيضا تأثير العيش سوية مع الوالدين المصابين.

* أعراض اكتئابية. المراهقون الذين يظهر لديهم واحد من الأعراض الاكتئابية، أو الكثير منها - إلا أنهم لم يصلوا بعد إلى العتبة الكآبة، يتعرضون أكثر بمرتين إلى 3 مرات لحدوث أعراض الكآبة لديهم لاحقا، مقارنة بالمراهقين الآخرين.

ولا تظهر الكآبة لدى الفتيان بالشكل المعهود الذي تظهر فيه لدى الكبار. فقد توصلت دراسة إلى أن 20 في المائة فقط من أصل 439 من الفتيان بين أعمار 12 و17 سنة من المصابين بحالات شديدة من الكآبة عانوا بالدرجة الرئيسية من الأعراض الاكتئابية القياسية.

وفي الغالب تظهر الكآبة عند الفتيان على شكل انزعاج، مشكلات سلوكية، رفض الذهاب إلى المدرسة، صعوبات في التحصيل الدراسي، وأوجاع وآلام، وأعراض جسدية أخرى من دون أي مسببات بدنية ظاهرة لها.


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



* الإصابة السابقة بالكآبة. إن كان الطفل أو المراهق قد شخص سابقا بالكآبة فإن هناك احتمالا كبيرا في إصابته بها مجددا. وتفترض الدراسات أن 50 إلى 70 في المائة من المراهقين الذين عولجوا من الكآبة وتخلصوا منها سيعانون من عودتها مجددا خلال 5 سنوات من العلاج.


وتؤدي برامج درء الكآبة دورها وتحدث تأثيرها في الغالب عندما توجه نحو المراهقين المهددين بخطر الإصابة بها. وعلى الرغم من اختلاف البرامج فيما بينها، فإنها تضم مبادئ العلاج السلوكي المعرفي، مثل سبل حل المشكلات ووسائل مجابهة التفكير المتشائم.

واقترحت دراستان أن ينظر إلى الاستراتيجيات البسيطة على أنها وسائل قد تكون فعالة في العلاج. وشملت الدراسة الأولى تحليلات لبيانات "الدراسة الوطنية طويلة الأجل لصحة المراهقين" حيث وجد الباحثون أن 4 في المائة (148 من 3795) من المراهقين الذين أعلنوا أنهم شاركوا في ممارسات رياضية 5 مرات أو أكثر في الأسبوع كانوا يعانون من الكآبة، مقارنة بـ10 في المائة من الذين لم يشاركوا في الممارسات الرياضية على الإطلاق (387 من 3922).

وقد قل خطر الإصابة بالكآبة في علاقة خطية مع ازدياد المشاركة في الممارسات الرياضية.

وأوضحت الدراسة الأخرى أن الحرمان من النوم يساهم في خطر الإصابة بالكآبة. ووجدت الدراسة أن الفتيان الذين خلدوا إلى النوم بعد منتصف الليل تظهر لديهم الكآبة في الغالب مقارنة بالآخرين الذين خلدوا إلى النوم عند الساعة العاشرة مساء.

لكن أيا من هاتين الدراستين لم تبرهن على أن الحرمان من النوم أو عدم إجراء التمارين الرياضية يتسبب في حدوث الكآبة، فمن الممكن أن يحدث أن الأطفال الذين يعانون فعلا من مزاج اكتئابي لا ينامون بشكل جيد أو لا يشاركون في الممارسات الرياضية.









توقيع : فيروزه

[shr71=http://www.shy22.com/upfiles/5P280858.gif]مثلا : هذه الصورة لفلان او هذه صورة سيارة موديل كذا وكذا الخ[/shr71]

لا تحاول أن تعيد حساب الأمس وما خسرت فيه ...
فالعمر حين تسقط أوراقه لن تعود مرة أخرى...
ولكن مع كل ربيع جديد سوف تنبت أوراق أخرى...
فأنظر إلى تلك الأوراق التي تغطي وجهه السماء ...
ودعك مما سقط على الأرض فقد صارت جزاء منها ...

عرض البوم صور فيروزه   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
(الايمو) الخطر القادم على المراهقين!! حنين الاشواق المنتدي العام 5 14-12-2009 07:16 PM


الساعة الآن 09:10 PM

أقسام المنتدى

منتدى الامراض الروحانية والعضوية وعلاجها @ السحـــر @ العين - الحسد @ منتدى الامراض العضوية وعلاجها @ العلاج بالقرأن وما ورد عن سنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم @ الطب البديل @ المس والتلبيس @ المنتديات الدينيه @ منتدى الاسلامي العام @ الفقه والعقيدة @ الصوتيات والمرئيات الاسلاميه @ منتديات آدام وحواء @ جمال حواء @ الاثاث والديكور @ احلى الاطباق @ اخبار الطب وابحاثها @ السفر والسياحه @ منتديات ادبيه @ الشعر الفصيح @ الشعر بالعاميه @ القصص والروايات @ منتدى الاقسام المتنوعه @ منتدى الترفيه والرياضة @ العب معانا @ منتديات التقنيه وتكنولوجيا المعلومات @ منتدى تحميل البرامج و الألعاب الالكترونية @ قسم برامج المكافحه والحمايه من الفيروسات @ منتدي عالم الجوالات والاتصالات @ الاقسام الاداريه @ الاعشاب @ المنتديات العامة @ المنتدي العام @ منتدي التراحيب والاهداء والتهانى والتعازي @ منتدى المسابقات والجوائز @ مشاركات الاعضاء المشاركه @ تجهيز العروس @ الحلويات @ الاناقه والموضه @ ابداعات الاعضاء الشعريه والقصصيه @ منتدى أخبار التقنية المعلوماتية والتكنولوجية @ كواليس الفن (( مخفي )) @ منتدى الرياضة العام @ عالم السيارات @ الطب النفسي والعصبي وتطوير الذات @ منتدى عقار طبي @ التغذية والريجيم @ الاسرة العربية @ منتديات التربية والتعليم @ منتدى التربية والتعليم @ اللغات الاجنبية @ ابناؤنا ذوي الاحتاجات الخاصة @ عين على العالم @ قسم برامج التصميم والجرافكس @ تفسير الاحلام باشراف مفسرة الرؤى @ الخيمة الرمضانية @ موضوعات الشيخ بن قميشةالمتميزة @ منتدى اجابات الشيخ بن قميشة على اسئلة واستفسارات الاخوه والاخوات الاعضاء @ منتدى شهادات من تفضل الله عليهم بالشفاء واكرمنى الله بشفائهم @ الاحاديث الشريفه @ القران الكريم @ همس النواعم @ انت وزوجك @ الحمل والولادة @ الطفل والطفوله @ الكاركاتير @ عين العدسه @ غرائب وعجائب @ شباب كول cool - ادم - الرجل @ قسم الحضارات القديمة و تطورها و اندثارها و اثارها @ المال والاقتصاد @ قسم دورات دينيه @ اللغه العربيه @ قسم الالعاب الالكترونيه @ منتدى محبى الحيوانات الاليفة @ منتدى هواة تربية القطط @ منتدى هواة تربية الكلاب @ منتدى بيع وشراء الحيونات الاليفه @ منتدى هواة تربية طيور الزينة والببغاوات @ منتدى هواة تربية احواض اسماك الزينة والأحياء المائية @ منتدى هواة تربية الحيوانات الأخرى @ منتدى تطوير المواقع و المنتديات @ دورة إدارة السيرفرات @ منتدى عالم الماسنجر والشات وملحقاتهم @ قسم تطوير المواقع @ قسم تطوير المنتديات @ قسم برامج الصوتيات والمرئيات وملحقاتها @ قسم برامج التحميل والمشاركه @ قسم طلبات البرامج وحلول المشاكل @ قسم عروض السيرفرات والاستضافات والتصميمات @ منتدي لغات البرمجه Programming Languages وملحقاتها @ منتدى هواة تربية الحيوانات الاليفه والبيع والشراء به @ الشعر والادب والنثر والقصص والروايات @ منتدى الشيخ بن قميشه @ منتدى الامراض الروحانية وعلاجها @ منتدى عالم الماسنجر و الجوال @ منتدي الازياء @ المطبخ @ منتدي ادم وحواء @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO By Mohamed Mohtrf